أخبار العالم

فريق "جازو للسباقات" يحقق الفوز برالي فنلندا للعام الثالث على التوالي

الوكيل الاخباري –

 

 

حقق فريق "جازو للسباقات"، المشارك في بطولة العالم للراليات مؤخراً، إنجازاً جديداً في مسيرته على متن سيارة تويوتا يارس للراليات، وذلك بإحرازه لقب رالي فنلندا للعام الثالث على التوالي، والذي يُعد الأسرع ضمن إطار هذه البطولة التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات".

 

وبهذا الفوز، يكون فريق "جازو للسباقات"، والذي يتخذ من فنلندا مقراً له، قد حافظ على رقمه القياسي المتمثل في اعتلاء سيارتين من الفريق لمنصة التتويج كل عام منذ انطلاق هذا السباق لأول مرة في العام 2017.


وأعادالسائق أوت تاناك سيناريو العام الماضي بحصوله علىالمركز الأول في السباق على متن سيارة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 8، معززاً بذلك من صدارته لبطولة العالم للسائقين بـ 22 نقطة، بينما حل السائق ياري-ماتي لاتفالا في المركز الثالث في السباق على متن سيارةتويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 10.


وكان تاناك قد تقدم إلى الصدارة في اليوم الثالث من الرالي، وذلك بعد منافسة محتدمة مع سيارات الفرق المنافسة، لينجح بعد ذلك في التقدم بفارق 16.4 ثانية قبل انطلاق اليوم الرابع والأخير من عمر السباق.

 

كما تمكن من تعزيز تقدمه ليزيد الفارق بعد ذلك مباشرة إلى 20 ثانية في المرحلة الأولى من المراحل الأربع الأخيرة، ليصل بذلك عدد المراحل التي فاز فيها خلال منافسات بطولة العالم للسباقاتإلى200 مرحلة، من ضمنها 120 مرحلة على متن سيارة تويوتا يارس للراليات،و50 مرحلة حتى الآن لهذا الموسم.


وبتوجيهات السائق المساعد مارتن يارفيويا، تمكن تاناك من تحقيق أسرع زمن مرة أخرى في مرحلة باور الأخيرة "Power Stage"، حيث حقق انتصاره بفارق 0.7 ثانية عن أقرب منافسيه ليحرز العدد الأقصى من النقاط في الرالي، والذي بلغ 30 نقطة.

 

وبذلك، فقد عزز صدارته في بطولة العالم للسائقين بـ 22 نقطة.


ومن ناحية أخرى، تمكن السائق لاتفالا ومساعده السائق ميكا أنتيلا من تحقيق الفوز بالمرحلة الثامنة لهم من الرالي في المرحلة الخاصة SS21، ليؤهلهم مجموع النقاط التي حصدوها خلال مراحل السباق المختلفة من اعتلاء منصة التتويج لأول مرة هذا الموسم. وقد ساعد الفوز بمركزين على منصة التتويج الفريق من الاقتراب من المتصدر في بطولة العالم للمصنّعين.


وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال آكيو تويودا، رئيس الفريق: "رحبت بنا مدينة يوفاسكولا، والتي تحتضن هذا الرالي، بعبارة "أهلاً بكم على طرقاتنا"، تماماً كما جرى في العام الماضي.

 

وعلاوة على ذلك، فقد أطلقوا على مركبتنا لقب"البطل المحلي". أُكِن الكثير من التقدير للسكان المحليين وجميع مشجعينا في أنحاء العالم كافة.

 

كما أود أن أهنئ السائقين تاناك ويارفيويا، اللذين احتلا المركز الأول على منصة التتويج، وكل من السائقين لاتفالا وأنتيلا، اللذين أحرزا المركز الثالث، والشكر موصول إلى جميع أعضاء الفريق.

 

ولدي قناعة راسخة أن الأداء الاستثنائي والممتع للسائقين ومساعديهم سيجعل من سيارة تويوتا يارس الأفضل على الإطلاق في فئتها.

 

وسيواصل الفريق بذل قصارى جهده لإحراز لقب بطولة المصنّعين، وليتمكن سائقينا ومساعديهم من الفوز بلقب بطولة العالم للراليات.

 

كما أتمنى أن يستمر معجبينا في دعمهم المتواصل لفريق "جازو للسباقات"".


وسيتم تنظيم الرالي القادم "رالي دويتشلاند" في ألمانيا، والذي يتألف من ثلاثة سباقات مختلفة مجموعة في سباق واحد، وسيقام على الطرقات المعبدة، ويتميز بمساراته المتعرجة في منطقة موزيل، ومنطقة بومهولدر العسكرية التي تشتهر بصعوبتها، والمسارات السريعة عبر المناطق الريفية في سارلاند.

 

وتشكل السمات المختلفة لهذه الطرق وظروف الطقس المتغيرة في كثير من الأحيان تحدياً حقيقياً لعملية إعداد السياراتواختيار الإطارات المناسبة.

 

 

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

المصدر: أهم الأخبار - الوكيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا