أخبار العالم

مسئول كردي: ليس لدينا علاقات مع إسرائيل ونساند القضية الفلسطينية

علَّق شيركو حبيب، مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة، على اتهامات بوجود علاقات للحزب مع إسرائيل بقوله: "إن مثل هذه الأخبار الكاذبة لا يتم التعليق عليها إلا بعبارة «شر البلية ما يُضحك».

وأضاف شيركو حبيب، في حوار لـ«دوت الخليج»، أن "البعض يحاولون تغطية أعمالهم بثوب «العلاقات الإسرائيلية الكردية»، نحن لا يخصنا أن نتحدث عن وجود علاقات بين بعض الدول العربية مع إسرائيل، فكل دولة لها حريتها في تعاملها مع الآخرين، ونحن نتعاون مع أي دولة أو حزب أو أي جهة، على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل بين الجانبين".

وأكد مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة أن حكومة إقليم كردستان ليس لها أي علاقات مع إسرائيل، قائلا: «نحن لا مصالح لنا مع إسرائيل، ونحن مع القضية الفلسطينية، ونحن لا نتاجر بالقضية الفلسطينية كما يفعل البعض، فنحن مع القضية الفلسطينية ومع الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس».

وعن سبب نشر مثل هذه الشائعات، أكد مسئول الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، أن بعض الجهات يهمها تعطيل أي تفاهمات بين حكومة إقليم كردستان والحكومة العراقية المركزية؛ لذا فإنها تسعى جاهدة لعرقلة جهود الحكومتين لحل الخلافات من خلال تلك الأخبار.

وكانت بعض المواقع الإخبارية تناقلت أخبارا تفيد بإقامة قاعدة عسكرية إسرائيلية في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراقي.

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا