أخبار العالم

في ذكرى ميلاده .. أيمن زيدان عمل بالسياسة وتزوج أربع مرات ورحل ابنه الأصغر بسبب مرض السرطان

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان السورى ايمن زيدان والذى قدم عديد من الاعمال الفنية السورية والمصرية التى تعد فى تاريخ السينما العربية وهو احد النجوم الذين استطاعوا ان يحققوا نجاحا كبيرا فى مصر فور ظهوره الاول.

وكان للفنان ايمن زيدان نشاطا سياسيا فكان عضو بالبرلمان السوري عام 1999 وظل عضوا بالبرلمان لمدة دورة واحدة وفضّل بعد ذلك التفرغ التام للفن ولم يكرر التجربة مرة أخرى وذلك بعد ان شغل منصب رئيس مكتب الثقافة والاعلام لنقابة الفنانين بسوريا، في الدورة الرابعة عشر حين نصب الفنان أسعد فضة نقيبا للفنانين عام 1998.

وتزوج أيمن زيدان 4 مرات حيث كانت البداية في مطلع الثلاثينيات من عمره حين تزوج من خارج الوسط الفني واستمر الزواج 14 عاما ولكن لم يقدر لهذا الزواج الاستمرار فتم الانفصال وقد اثمر هذا الزواج ثلاثة أبناء هم حازم، غالب ونوار.

بعدها تزوج أيمن زيدان مرة اخرى وايضًا من خارج الوسط الفني والذي بدوره كان زواجا غير ناجح ليتم الانفصال بعد عدة أشهر، وتزوج أيمن زيدان للمرة الثالثة فجأة وبدون مقدمات من الفنانة المعتزلة نورمان أسعد بعد الانتهاء من تصوير مسلسل "يوميات جميل وهناء"، ولكن تم الانفصال بنفس السرعة التي تم بها الزواج حيث انفصلا بعد شهر واحد من زواجهما لأسباب غير معروفة ولكن ظلا صديقين حتى بعد انفصالهما وشاركا معا في بطولة مسلسل "ألو جميل ألو هناء" الجزء الثاني من مسلسل "يوميات جميل وهناء"، وتزوجا مرة أخرى بعد سنة واحدة من الانفصال ودام الزواج ثلاث سنوات هذه المرة، ولكن لم يقدر لهما الاستمرار معا وانفصلا عام 2003 بعد أن أثمر زواجهما عن ابنة وحيدة هي جودي.

تزوج أيمن زيدان مرة أخيرة عام 2007 عندما كان يقوم ببطولة المسلسل المصري "عيون ورماد"، فتعرف إلى السيناريست المصرية نشوى زايد ابنة الكاتب الراحل محسن زايد في إحدى المناسبات وتم الزواج في نفس العام.

وعاش الفنان أيمن زيدان حياة صعبة فى وذلك بعد فارق ابنه الاصغر نوار والذى فارق الحياة بعد صراع مع مرض السرطان.

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا