الارشيف / أخبار العالم

نجم مصرى جديد يسطع عالميا.. محمد البرلسي مبتكر آلية علاج التشوهات الجينية فى ألمانيا

فاز الباحث المصري محمد أحمد البرلسي بجائزة منظمة "ماكس برنستيل" الدولية بالنمسا فى مجال العلوم الحيوية عن بحثه "اكتشاف آلية جديدة لمواجهة التشوهات الجينية في الخلية"، بعد منافسة مع أكثر من 100 مرشح من مختلف الجامعات الكبرى حول العالم؛ وفقا لما أعلنته منظمة ماكس برنستيل، ومعهد علم الأمراض الجزيئية في فيينا.

الدكتور محمد البرلسي طالب دكتوراه في مجال علوم الجينات بمعهد ماكس بلانك لأبحاث القلب والرئة في ألمانيا، وحاصل على بكالوريوس الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية من الجامعة الألمانية بالقاهرة عام 2014، ثم التحق بمدرسة ماكس پلانك الدولية لعلوم الأحياء الجزيئية في مدينة جوتنجن بألمانيا للحصول على درجة الماجستير، ومنذ مايو 2016 يدرس فى ماكس بلانك للحصول على درجة الدكتوراه.

ومؤسسة ماكس بلانك هي أكبر مؤسسة بحثية في ألمانيا يوجد بها 84 معهدا بحثيا في مختلف التخصصات، وتخرج فيها فائزون بجوائز نوبل العالمية.

حصل على بكالريوس الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية من الجامعة الألمانية بالقاهرة سنة ٢٠١٤ ثم التحق بمدرسة ماكس پلانك الدولية لعلوم الأحياء الجزيئية في مدينة جوتنجن بألمانيا لدراسات الماچستير منذ مايو ٢٠١٦ وأنا طالب دكتوراه.

اختير للحصول على جائزة ماكس برنستيل الدولية (المقدمة من منظمة ماكس برنستيل و معهد علم الأمراض الجزيئية في ڤيينا) تكريما لاكتشافي بعد منافسة مع اكثر من ١٠٠ مرشح من مختلف الجامعات الكبرى حول العالم. الجائزة بتمثلي تكليل لمجهوداتي خلال الاعوام ال ٣ السابقة

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى