السعودية تدعو واشنطن وإيران إلى ضبط النفس على خلفية متقل قاسم سليماني

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ


 

دعت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية وإيران إلى ضبط النفس، وذلك على خلفية التطورات الاخيرة التي شهدتها المنطقة وأبرزها اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني في غارة جوية أمريكية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، نقلا مصدر سعودي مسؤول، إن: "المملكة تابعت الأحداث في العراق الشقيق، والتي جاءت نتيجة لتصاعد التوترات والأعمال الإرهابية التي شجبتها وحذرت المملكة فيما سبق من تداعياتها"

وأضاف المسؤول:" ومع معرفة ما يتعرض له أمن المنطقة واستقرارها من عمليات وتهديدات من قبل الميليشيات الإرهابية تتطلب إيقافها، فإن المملكة وفي ضوء التطورات المتسارعة تدعو إلى أهمية ضبط النفس لدرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع بما لا تحمد عقباه".

واستطرد: "وتؤكد المملكة العربية السعودية على وجوب اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن واستقرار هذه المنطقة الحيوية للعالم أجمع."

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أعلنت في بيان صباح اليوم "بتوجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، نفذ الجيش الأمريكي عملا دفاعيا حاسما لحماية الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني".

وقتل سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني جنبا إلى جنب مع أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشيعية العراقية القوية في غارة جوية في بغداد في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة.

المصدر: أهم الأخبار - الموجز

أخبار ذات صلة

0 تعليق