ترند الموجز| وائل غنيم يفضح الإخوان في عقر دارهم.. ورد ناري من مصر على وزير الدفاع التركي.. وصالح جمعة يرحل عن الأهلي.. وأمطار تضرب البلاد

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، أمطار تمتد للقاهرة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم السبت.. وموعد انتهاء الموجة السيئة، وهاشتاج وائل غنيم يتصدر تويتر بعد فضحه الإخوان في عقر دارهم.. ومغردون: ’’ضربة معلم‘‘، و’’نفسيتي تعبت من فايلر‘‘.. صالح جمعة يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل أزمته مع المدرب السويسري.. واللاعب يرحل عن القلعة الحمراء، ورد ناري من سامح شكري على وزير الدفاع التركي بشأن الحدود مع ليبيا.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:-

أمطار تمتد للقاهرة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم السبت.. وموعد انتهاء الموجة السيئة

أعلنت الأرصاد أن طقس اليوم السبت، ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻲ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺣﺘﻲ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠى ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ.

وقالت الأرصاد في بيان لها: "تتكون السحب ويصاحبها سقوط أﻣﻄﺎر ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ واﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي واﻟﻘﺎﻫﺮة، ﻗﺪ ﺗﻤﺘﺪ إﻟﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠى اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، وﺗﺆدى إﻟﻰ اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮالأﺣﻤﺮ وﻏﺮب اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ".

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة، وارتفاعه من 1.5 إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.


أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، اليوم، على محافظات ومدن مصر:

القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة

الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة

مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة

سوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة

وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة

أسوان العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة

سانت كاترين العظمى 15 درجة والصغرى 04 درجة

موجة سيئة

وكانت الأرصاد قد كشفت عن تعرض البلاد لموجة من الطقس السيء، حتي يوم السبت، يتخللها رمال وأتربة، وأمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة.

ويصاحب ذلك تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي شمال البلاد ( السواحل الشمالية وشمال سيناء ومدن ومحافظات القناه ومحافظات الوجه البحري والقاهرة )، بالأضافه لشمال الصعيد ( الفيوم وبني سويف والمنيا حتي أسيوط )، يصاحبها سقوط الأمطار بكميات غزيره مقارنة علي السواحل الغربية علي أن تمتد تدريجيًا لباقي المحافظات سالفة الذكر تكون غزيرة ورعدية علي السواحل الشمالية وبور سعيد وشمال الدلتا تكون متوسطة علي باقي المحافظات.

وتنخفض الحرارة من 3 إلي 4 درجات إعتبارًا من الخميس علي أن يستمر سقوط الأمطار حتي يوم الأحد القادم بكميات أقل مقارنة بسقوطها أيام الخميس والجمعة والسبت.

موعد تحسن الجو

ومن المتوقع أن يكون هناك تحسن ملموس في حالة الطقس إعتبارًا من مساء الأحد، على محافظات ومدن وسط وجنوب الصعيد تكون بعيده تماما عن فرص سقوط الأمطار، ولكن يظل سقوط أمطار خفيفة على الغردقه ورأس غارب.

ونصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وعدم مزاولة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، والقيادة بهدوء علي الطرق، والتأكد من صلاحية مساحات السيارات، وعدم ركن السيارات تحت لوحات الأعلانات أو الأشجار.

(رابط الخبر)

هاشتاج وائل غنيم يتصدر تويتر بعد فضحه الإخوان في عقر دارهم.. ومغردون: ’’ضربة معلم‘‘

تصدر هاشتاج "#وائل_غنيم"، تريند موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بعد مداخلته مع قناة "مكملين" الإخوانية، التي تبث من تركيا، والتي هاجم من خلالها الإخوان وإعلامها، كما فضح تمويلهم من قطر وتركيا.

وقال مغردون عبر الهاشتاج، إن وائل غنيم نجح في قلب الطاولة على إعلام الإخوان، بعدما اتفقوا معه على أن يظهر على قناتهم ليهاجم مصر، ولكنه فاجئهم وهاجمهم في عقر دارهم، وأكدوا أن ما فعله "ضربة معلم".

وشن غنيم هجوما على إعلام الإخوان، ومن بينهم قناة مكملين، بسبب طريقة تناول الجماعة للقضايا المصرية، موجها حديثه للعاملين بالقنوات الإخوانية: "انتوا بغبغانات وبترددوا الكلام اللي بيتقال لكم من قطر.. وطلعتوا إشاعة إن الإمارات مولت حركة تمرد".

وأضاف الناشط السياسي: "ما تتناوله قنوات الإخوان عن القضايا المصرية غير حيادي وتحركه أيادي خارجية".

وأكد غنيم، أن الحل الوحيد لأي أزمة تمر بها مصر، سيكون من خلال اتحاد المصريين، وألا تحصل أي جهة على تمويل أو أموال من قطر أو غيرها.

وهاجم الناشط، الهارب محمد علي، قائلا: "كيف لمقاول هارب، موجود في إسبانيا، وآخرين موجودين في قطر وتركيا يريدون تحريك بلد فيها ملايين، محمد علي كان واخد الناس في رحلة 20 سبتمبر الماضى، واحد قاعد في إسبانيا بيكلم واحد هارب في قطر، وعايز يحركوا بلد فيها 100 مليون مواطن مصري".

ووجه وائل غنيم حديثه للمذيع الإخواني سيد توكل، قائلاً: "أنتوا لم تكونوا تسبون المملكة العربية السعودية ولكن سبتوها وشتمتوها بعدما دخلت فى خلاف مع قطر، متابعًا: "أنت رافض أنى أتكلم على تميم لأنه مش موجود.. وفى نفس الوقت عاوزنى أنتقد النظام المصرى مع أنه برضه مش موجود، فقطر بتضحك عليك.. ويا ريت تقولى مين اللى بيأكلك؟.. وأنت بتتعامل مع مين من المخابرات القطرية والتركية؟".

وعن تمويل الجماعة قال: "نفسى أعرف مين اللى بيمولكوا لو عندكوا الجراءة حد يجاوبنى، وعزام التميمي القيادى إخوانى فى لندن بيقبض من مين؟.. أنت عاوزنى أتكلم عن مصر لكن أنا عاوز أتكلم عن عزام، إزاى تقبضوا فلوس مقابل أنكم تلعبون سياسة!، وعهد الله يا سيد أنتوا فاهمين الدنيا غلط ومش دى مصر اللى أنا عاوزها".

وواصل: "عزام التميمى يأخذ أموالا من قطر وقاعد يخطط لمستقبل مصر وهو مبعرفش عنها حاجة، فقبل ما أتكلم مع أى معارضة أنا محتاج أعرف مين اللى بيمولهم، أنت مدخلنى فى مداخلة معاك عاوزنى أضرب نار وأعارض وأشتم.. ده مينفعش.. أنت معندكش مشكلة قطر تمولك بس تضايق لو الإمارات مولت حركة تمرد، والله أعلم أردوغان يتعامل إزاى مع معارضيه".

(رابط الخبر)

’’نفسيتي تعبت من فايلر‘‘.. صالح جمعة يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل أزمته مع المدرب السويسري.. واللاعب يرحل عن القلعة الحمراء

خرج صالح جمعة، لاعب وسط الأهلي عن صمته، مهاجما السويسري فايلر، المدير الفني للفريق الأحمر، قائلا: "بيعاملني بشكل سيئ، ويقوم دائما باستبعادي من القائمة ومن التقسيمة في التدريبات ولا أعلم السبب".

ولم يتواجد اللاعب في قائمة المباريات منذ تولي فايلر المسئولية رغم عدم معاناته من أي إصابة، مما يشير إلى اقتراب رحيله عن القلعة الحمراء.

وقال صالح في تصريحات لموقع "فالجول"، إنه سيعقد جلسة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، لمعرفة مصيره غدا، مؤكدا: "لن أؤجل الموقف نهائيا".

وعن سبب غيابه عن تدريبات الفريق دون إذن، كشف اللاعب: "حالتي النفسية سيئة للغاية وغير قادر حتى على حضور التدريبات، وقمت بإغلاق الهاتف لمدة طويلة بسبب حالة الحزن الكبيرة التي اعاني منها".

وأكد صالح جمعة: "كل ما يُقال عني ليس صحيحا على الإطلاق.. وزني طبيعي وليس زائدا ومن يتهمني بعدم الانضباط يُروج للشائعات فقط".

وحرص لاعب الوسط على توجيه رسالة لجماهير الأهلي، قائلا: "هناك دائما من يحاول الوقيعة بيني وبينكم ويتعمد تشويه صورتي أمامكم ويحاول تحريضكم ضدي".

وتابع: "بريء من أي صورة سلبية تنقل عني. سأظل دائما وأبدا عاشقا للنادي الأهلي وتحت أمره في كل شيء".

وكان سيد عبد الحفيظ قد فرض غرامة على صالح جمعة، وفقا للائحة النادي بعد غيابه عن مران الفريق دون الحصول علي اذن، فضلا عن اعتراض علي خروجه من حسابات فايلر.

(رابط الخبر)

رد ناري من سامح شكري على وزير الدفاع التركي بشأن الحدود مع ليبيا

رد وزير الخارجية سامح شكري على تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي آكار التي زعم فيها أن مصر "ليست لها حدود مع ليبيا".

وكان وزير الدفاع التركي قد صرح للصحفيين في أنقرة الأربعاء الماضي بأن "ليبيا هي جارتنا عبر البحر ومن غير المرجح أن نبقى على الحياد، بينما تتواجد هناك دول ليست جارة مثل الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية".

ورداً على تلك التصريحات، قال شكري، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الجمعة، إن مصر لها حدود برية وبحرية مع ليبيا، وهذا ما يجعلها صاحبة مصلحة في الدخول في أي ترسيم حدود مباشر، تتفق مع قواعد القانون.

وأوضح وزير الخارجية أن ما تم التوصل إليه من اتفاق بين فايز السراج وأردوغان من الناحية الفنية ليس فيه تعدي على الحقوق المصرية، مشيراً إلى أن هذا الاتفاق غير قانوني وهو والعدم سواء.

وأضاف شكري أن الهدف من الذهاب إلى مؤتمر برلين يوم الأحد المقبل هو أن تجتمع الدول الإقليمية ذات التأثير والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن لوضع خارطة الطريق والعناصر الضروري لاستعادة الاستقرار إلى ليبيا، مؤكدا أن هذه الدول لديها القدرة على تنفيذ رؤيتها في استعادة استقرار ليبيا.

وأشار شكري إلى أن موقف مصر هو ضرورة تناول كافة العناصر المؤثرة على الوضع في ليبيا، وهي أن يكون هناك اتفاق سياسي وهناك توافق داخلي وخارجي، والقضاء على الإرهاب واستعادة تشكيل المجلس الرئاسي، وخضوع السلطة التنفيذية للسلطة، ومسؤولية الجيش والشرطة في مهام الأمن.

وأكد أن مستوى التمثيل المصري في مؤتمر برلين، سوف يتم الإعلان عنه رسمياً خلال الساعات القادمة.

وعما إذا كان الرئيس عبدالفتاح السيسي سيحضر مؤتمر برلين أم لا، قال شكري: "إذا تم تحديد ذلك سوف تعلن عن رئاسة الجمهورية".

(رابط الخبر)

المصدر: أهم الأخبار - الموجز

0 تعليق