صحيفة تركية تكشف تفاصيل مخطط غولن لاغتيال رئيس المخابرات التركية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ياسين الصفطي الأربعاء، 22-01-2020 04:58 م

لا تزال الكثير من الأسرار تتكشف عن مخططات منظمة غولن الإرابية في تركيا، فبالرغم أنها كانت وراء عملية الانقلاب التركية التي وقعت في يوليو 2015 ، إلا أن صحيفة "حرييت" التركية، كشفت اليوم الأربعاء، عن مخطط اغتيال كان معدا لاستهداف رئيس المخابرات التركية " هاكان فايدان".
وبحسب الصحيفة فإن فيدان كان مستهدفا من قبل تنظيم غولن الإرهابي.
جاء هذا في تقرير نشره عبد القادر سيلفي، الكاتب في الصحيفة ، والذي فجّر مفاجأة في الإعلام التركي عن عملية الاغتيال.
وأضاف سيلفي في تقريره أن منظمة غولن كانوا سيقتلون هاكان فيدان كأول مخطط اغتيالي من قبل التنظيم ضد حزب العدالة والتنمية.
وتابع قائلا : لقد أرادوا له القدوم إلى مقر الحزب، في  فبراير 2012،  متسائلا : " لكن ماذا كان سيحصل لوكان قد حضر بالفعل؟ لقد كانوا سيقتلونه".
وفي تفاصيل القصة فإنه أكد أنه تم استدعاء فيدان بشكل عاجل من قبل عناصر تنظيم غولن الإرهابي، حيث كانوا يشغلون مناصب حكومية وقتها.
وأوضح أن عناصر غولن، تعللوا  بحجة الاضطرار لأمر استخبارتي عاجل، حيث لم ينفذ مخططهم بسبب أمر صحي ارتبط بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذي أعاق فيدان عن القدوم حينها.
وأكد سيلفي  أن هذه المعلومات عرفت من خلال رسائل كتبها أنور التايلي، عام 2008، وأرسلها من جهاز الكمبيوتر الخاص به إلى فتح الله غولن زعيم التنظيم الإرهابي.
وكان  التايلي عضو الاستخبارات التركية السابق قد قبض عليه بتهمة التجسس والإدارة التنظيمية لصالح تنظيم (غولن) الإرهابي، في سياق دعوى قضائية نفذت من قبل المدعي العام التركي في أنقرة .

المصدر: أهم الأخبار - الشبكة العربية

0 تعليق