بالفيديو : المعارضة السورية تسيطر على قرى بريفي إدلب وحماة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- أعلنت المعارضة السورية السبت، سيطرتها على عدد من القرى بريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي، وذلك بعد معارك شنتها ضد نظام بشار الأسد .

وذكرت الجبهة الوطنية للتحرير في بيان وصل "عربي21" أنها سيطرت بشكل كامل على بلدة "كفرعويد" بريف إدلب الجنوبي، ودمرت مدفعا رشاشا من عيار 14.5 ملم لقوات الأسد على المحور نفسه، مشيرة إلى أنها قتلت وجرحت العشرات من قوات الأسد داخلها، إلى جانب السيطرة على قرية سفوهن بالريف ذاته.

وتعتبر قرية كفرعويد ذات التلال السبع من أهم المواقع الاستراتيجية في منطقة جبل الزاوية، وتشكل صلة الوصل بينه وبين جبل شحشبو من جهة، وبين جبل الزاوية وسهل الغاب من جهة أخرى.

وأشارت الجبهة إلى أنها تمكنت من السيطرة على قريتي قليدين والزقومن في سهل الغاب بريف حماة الغربي بشكل كامل، وأوقعت عددا من القتلى بصفوف قوات النظام داخل القريتين.

وفي السياق ذاته، تبنت الجبهة عملية استهداف نقاط تمركز لقوات الأسد في معسكر جورين بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد، مؤكدة أنه وقعت إصابات مباشرة في صفوفهم، إلى جانب تدمير سيارة عسكرية محملة بقوات الأسد على محور الزقوم، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

 

المصدر: أهم الأخبار - جي بي سي نيوز

0 تعليق