الأردن : 21 حالة حجر جديدة واستئجار فندق لنقل المحجور عليهم

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

جى بي سي نيوز  :- قالت وزارة الصحة، إن عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، والتي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد، بلغت 36 حالة؛ 21 حالة منها سُجلت أمس الجمعة.
وأشارت الوزارة في إيجازها الصحفي اليومي، إلى أنها قامت بتوفير موقع للحجر يؤمن خدمات أفضل، حيث يجري حالياً نقل المتواجدين في الحجر الصحي بمستشفى الوبائيات / إدارة مستشفيات البشير إلى فندق استأجرته الوزارة ليكون موقعاً مخصصاً للحجر.
وقالت إن تكلفة الإقامة في الموقع ستكون على نفقة وزارة الصحة، مؤكدة أنه تم عزل الفندق طبياً بشكل كامل، وأنه يتوفر فيه فريق طبي.
وبحسب الوزارة، فقد بلغ العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد 200 حالة.
وأشارت إلى الإجراءات التي تتعلق بالسفر إلى الدول التي يمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويحوَّل القادمون منها للحجر الصحي، وهي الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا ، وفق بترا . 
وذكرت وزارة الصحة أنه يتم مراجعة التقييد على القادمين من إيطاليا، بحسب نجاعة الإجراءات التي تتبعها السلطات الإيطالية في السيطرة على انتشار المرض محلياً، وتوصيات منظمة الصحة العالمية.
ونوهت الوزارة إلى ما تم تداوله أمس حول اشتباه بإصابة سيدة بفيروس كورونا في مستشفى الأمير الحسين في البقعة، وأن الفحوص التي أجريت للسيدة ليلة أمس أثبتت أنها غير مصابة بالفيروس، وخلوها من المرض. كذلك ذكّرت الوزارة بالنصائح والإرشادات الوقائية للتعامل مع الفيروس وهي تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس وغسل اليدين بالماء والصابون بانتظام وأخيراً تغطية الفم والأنف عند السعال.
وأكدت الوزارة أنه بإمكان أي مواطن أو مقيم التواصل معها على أرقام الخط الساخن: 065004545 - 0778410186.

المصدر: أهم الأخبار - جي بي سي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق