متابعوه وصلوا لـ 19 مليون.. عائض القرني يطالب بمقاطعة وسائل التواصل

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ياسين الصفطي الأحد، 01-03-2020 08:56 م

في سلسلة تدوينات طالب الداعية السعودي عائض القرني بضرورة ترك وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تحولت إلى وسيلة للبعد عن الله، وتسببت في أزمات داخل الأسر.
وأضاف القرني الزوج الذي يشتغل بجواله ورسائل الواتس آب، ويهجر زوجته، وينسي أسرته،بحاجه إلى أن يُعيد حساباته أمام ربه، وضميره، ومسؤوليته.
كما أن المرأة التي تُمطر زميلاتها بالرسائل في الجروبات، بحاجة إلى عودة لنفسها، وزوجها، وبيتها،لأنها سوف تُسأل عن هذا أمام الله.. "كلكم راعٍ، وكلكم مسؤول عن رعيته".
وأوضح القرني أن كل مسؤول عن أسرة عليه أن يهتم بشؤونها قبل أن تصير هباءً منثوراً أمام سيل وسائل التواصل الاجتماعي، منوها أنه من سلبيات هذه الوسائل أنها شتّتت الأسرة، وجعلتهم غُرباء في البيت الواحد.
وتابع قائلا : كلٌ مشغول بمتابعة الأخبار، والردود على الأصدقاء، والتعليق على الآخرين.
ووجه القرني رسالة لمتابعيه : " إذا  كنت تلاحق كل جديد في وسائل التواصل الاجتماعي، وتُشاهد كل فيديو، وتقرأ كل رسالة، وتنقش تعليقات، وتضع إعجابات، فمتى تفرغ لعبادة ربك ومصحفك وأسرتك، وأعمالك الهامة.. نظّم وقتك فإنه حياتك.
وأشار إلى أن أغلب البيوت صارت فوضى بسبب الجوالات، كل فرد من أفراد الأسرة يُتابع أخبار العالم وقد انفصل عن أسرته تماماً، اجتمعوا بالأجسام بلا أرواح، وبالأبدان بلا قلوب،  يضحك بين أهله من رسائل واتس آب ويتراسل مع أصدقائه، وأهله جالسون بجانبه كأنهم في مقابر.. متى يعود للأسرة دفؤها، وتقاربها؟
يذكر أن حساب الداعية السعودي عائض القرني على تويتر تجاوز متابعوه 19 مليون متابع.

المصدر: أهم الأخبار - الشبكة العربية

0 تعليق