وزير النقل للوكيل : تطبيق لتسهيل نقل الطلبة إلى مدارسهم

وزير النقل للوكيل : تطبيق لتسهيل نقل الطلبة إلى مدارسهم
وزير النقل للوكيل : تطبيق لتسهيل نقل الطلبة إلى مدارسهم

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد وزير النقل ، خالد سيف ، أنه تمّ إطلاق "تطبيق مسار" على الهواتف الذكية ، لخدمات النقل المدرسي ، وذلك صباح اليوم الإثنين، برعاية رئيس الوزراء ، الدكتور عمر الـرزاز.

 

ولفت الدكتور سيف في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري" ، أن هذا التطبيق ، من خلال شركة الهالات المتطورة لخدمات النقل المدرسي ، حيث يتيح لأولياء الأمور استخدامه من أجل أبنائهم ، لإيصالهم إلى المدرسة بيسر وسهولة .

 

وأردف قائلا" يوفّر التطبيق الجهد والوقت ، في سبيل توفير وسيلة لنقل أبنائهم إلى المدرسة ، كما يساهم في تتّبع وسيلة النقل ومكان تواجدها، ما يعني طمأنة الأهالي فيما يتعلّق بمكان تواجدهم ".

 

المحافظات المُستفيدة 

وفي ردّ على سؤال حول المحافظات التي سيتم من خلالها استخدام التطبيق، أوضح سيف ، أن التطبيق يشمل كلا من ، عمّان ، إربد ، الزرقاء، عدا عن السلط ومحافظة مأدبا .

 

وأشار ، أن ذلك يأتي من منطلق خدمة المجتمع ، خاصة الطلبة ، حفاظا على سلامتهم ، وتوفيرا للجهد خلال ذهابهم إلى مدارسهم .

 

وكان مجلس الوزراء، قرر النظام المعدّل لنظام تسجيل وترخيص المركبات لسنة 2020م، في وقت سابق.


ويهدف النظام إلى تحقيق الانسجام والتوافق بين نظام ترخيص مقدّمي خدمات النقل المدرسي للمؤسّسات التعليميّة، ونظام تسجيل وترخيص المركبات؛ بحيث يتمّ تسجيل وترخيص مقدّمي خدمات النقل المدرسي بالصفة الخصوصيّة.

 

وكان وزير النقل خالد سيف ، تعهدّ أن يتم حلّ مُشكلة "باصات" نقل طلبة المدارس ، ضمن المعايير التي يتوجب اعتمادها في منظومة النقل الجديدة ، عملا بالمصلحة العامة .

وبين سيف لـ"برنامج الوكيل"، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، صباح اليوم الثلاثاء ، أن العمل جار ضمن خطّة الحكومة الاقتصادية، تحت مظّلة الحزمة الرابعة ، الرامية لتحسين واقع الخدمات .

وزاد في معرض حديثه مع الإعلامي محمد الوكيل " ما يهم في نقل طلبة المدارس ، أن تكون الباصات ضمن المعايير الفنية ، حفاظا على سلامة الطلبة، خاصة فيما يتعلق بالفرامل ".

 

لمشاهدة المادة : 

وزير النقل للوكيل : بشرى للأردنيين بشأن طلبة المدارس

 

 

 

 

المصدر: أهم الأخبار - الوكيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى