أبواب نجاة سرية لطاقم الطائرة في حالات الطوارئ - شاهد

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الوكيل الاخباري – كشف مضيف طيران عن مخارج سرية في الطائرة تستخدم لنجاة الطاقم في حالات الطوارئ، ولا يمكن للركاب استخدامها.


وتقع فتحات النجاة في غرف الاستراحة الخفية، حيث يمكن للطاقم للحصول على قسط من الراحة خلال الرحلات الجوية الطويلة.


وقدم بلير، وهو مضيف طيران يعمل لصالح شركة فيرجن أستراليا، نظرة خاطفة للركاب على هذه الأبواب السرية، من خلال مقطع فيديو من وراء الكواليس، على متن طائرة بوينغ 777، تم نشره على صفحة إنستغرام التابعة لشركة الطيران.

 



وفي الفيديو، يتجه بلير نحو باب يبدو أنه يشبه إلى حد ما أبواب المراحيض، وعندما يفتحه، بدلاً من ظهور مرحاض، يظهر درج صغير. وبعد صعوده للدرج، كشف عن سلسلة من الكابينات مع أسرّة موجودة مباشرة فوق مقاعد الدرجة الاقتصادية.


وفي هذه الكابينات، يمكن لأفراد الطاقم الحصول قيلولة بعد الظهر، أو استراحة خلال رحلات الطيران الطويلة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.


وكانت هناك مفاجأة إضافية خلال هذه الجولة خلف الكواليس، حيث كشف بلير عن مخرج أمان يمكن أن يستخدمه أفراد الطاقم إذا ما حوصروا في الكبائن أثناء حالات الطوارئ.


وبنقرة زر واحدة على إحدى اللوحات، يكشف بلير أنه يمكن تحويل المخرج إلى فتحة صغيرة للهرب، مع سلالم تؤدي إلى المقصورة الاقتصادية.


الفكرة من وراء هذه المخارج، هي أنه إذا وجد طاقم الطائرة أنفسهم غير قادر على استخدام المدخل أو الخروج الرئيسي أثناء الطوارئ، فإن فتحة الهروب توفر طريقاً بديلاً سريعاً للعودة إلى قمرة الركاب.


وأوضح منشور للشركة على إنستغرام "هناك منطقتان للاستراحة على متن طائراتنا من طراز بوينغ 777- 300 إي آر تقعان فوق كابينة درجة رجال الأعمال والدرجة الاقتصادية في أي من طرفي الطائرة، ويتم تخصيص فترات راحة مع ضمان وجود العدد المناسب من طاقم الطائرة دائماً لخدمة الركاب".


وأضافت الشركة "هناك 4 من طاقم الطائرة على متن طائراتنا من طراز بوينغ 777، وطيارين على الأقل في جميع الأوقات. وبالنسبة للطيارين، يمكنهم الحصول على قسط من النوم في سريرين فوق مقصورة درجة رجال الأعمال، أو الاسترخاء والاستمتاع بنظام الترفيه على متن الطائرة".


وتقع منطقة الراحة للطاقم فوق المقصورة الاقتصادية، وتحتوي على 8 أسرّة مفردة، مع ملاءات وبطانيات ووسائد مريحة لضمان راحة الطاقم وعودتهم بنشاط إلى المقصورة.

 

 

 

المصدر : امارات 24

المصدر: أهم الأخبار - الوكيل

أخبار ذات صلة

0 تعليق