اكتشاف إصابة وزيرة الصحة البريطانية بـ«كورونا» بعد لقاء رئيس الوزراء

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وزيرة الصحة البريطانية، نادين دوريس، في وقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء، أن التحاليل الطبية أثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وأضافت درويس في بيان نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إنه بمجرد إبلاغها بنتيجة التحاليل اتخذت جميع الاحتياطات الموصى بها، وعزلت نفسها في المنزل.
من جهة أخرى قالت  صحيفة التايمز البريطانية إن الوزيرة معزولة حاليا وتتعافى، لكنها قابلت المئات من الناس في البرلمان الأسبوع الماضي وحضرت حفل استقبال مع رئيس الوزراء بوريس جونسون.
يذكر أن مسؤولي الصحة في بريطانيا أعلنوا الثلاثاء ارتفاع عدد الوفيات في البلاد جراء الإصابة بكورونا إلى ست حالات. في حين ارتفع عدد الأشخاص الذين أثبتت الفحوصات إصابتهم بالفيروس من 319 إلى 373.

وتسبب فيروس كورونا بأزمة خانقة في أسواق بريطانيا أدت إلى فقدان العديد من السلع الأساسية المهمة، وذلك في أعقاب حالة الخوف والهلع التي بثها في أوساط المستهلك.

وتزايدت وتيرة المخاوف لديهم من اتخاذ السلطات قراراً بإغلاق المدارس والتجمعات والأسواق والطلب من الناس التزام منازلهم لمحاصرة الفيروس.
وتعرضت السلطات البريطانية، لانتقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، إثر اتهامها بالتقصير في الوقاية من (كوفيد 19) داخل المطارات.

وبحسب صحيفة "إندبندنت"، فإن عددا ممن نزلوا في مطارات بريطانية قادمين من إيطاليا، مؤخرا، فوجئوا بعدم إخضاعهم لأي فحص حراري ودخلوا بشكل عادي رغم حالة الاستنفار العالمية إزاء المرض.

المصدر: أهم الأخبار - الشبكة العربية

0 تعليق