بعد إنكار عذاب القبر.. إسلامي شهير: لعن الله "أحمد عكاشة"

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ياسين الصفطي الأربعاء، 11-03-2020 04:14 م

شن المفكر الإسلامي محمد عباس هجوما على الدكتور أحمد عكاشة، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي،وذلك بعد تصريحه المثير للجدل بعدم وجود عذاب في القبر.
وكتب عباس على حسابه في تويتر : " لعن الله أحمد عكاشة ومن صدقه وكذب الأحاديث الصحيحة".
وتساءل عباس : " لكن ثمة سؤال أسأله جادا جادا جدا.. هل د أحمد عكاشة مسلم؟ والسؤال ينطبق على شقيقه ثروت عكاشة ..ثم هل مات قبل ذلك لينفي نفي العارف".
ووجه عباس نصيحة لمتابعيه بالقول : " اعلموا رحمكم الله أنَّ مَن أنكر كون حديث النبي صلى الله عليه وسلم - قولا كان أو فعلا بشرطه المعروف في الأصول - حجة كفر ، وخرج عن دائرة الإسلام ، وحشر مع اليهود والنصارى أو من شاء من فرق الكفرة "، بحسب قوله.
 يذكر أن الدكتور أحمد عكاشة قد ادلى بتصريحات مثيرة للجدل، وأن هناك نوعين من الموت، أولهما "موت يعقبه يقظة وهو النوم"، والثانى "موت لا يعقبه يقظة، وهو الوفاة".
وأضاف عكاشة خلال حواره ببرنامج "التاسعة مساءً، مع الإعلامي وائل الإبراشي، على الفضائية الأولى: "الوفاة عبارة عن إنسان نايم، والناس اللى بتقول عذاب القبر وغيره، مفيش حاجة بالشكل ده ومفيش الكلام ".
وتابع قائلا : "هناك عدة أمزجة للإنسان، أبرزها القلق الدائم، والمتعصب، والمتشائم، أو النكدى.
وأوضح في حديثه أن خالاتنا وأمهاتنا أيام زمان، كانوا يذهبوا للعزاء أكثر من الأفراح، القدماء المصريين كانوا غاوين نكد الخميس الأسود والأربعين يوم".

المصدر: أهم الأخبار - الشبكة العربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق