شوارع المهندسين شبه خالية من المارة.. محافظ القاهرة: رفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار

شوارع المهندسين شبه خالية من المارة.. محافظ القاهرة: رفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار
شوارع المهندسين شبه خالية من المارة.. محافظ القاهرة: رفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار

حذرت هئية الأرصاد الجوية من حالة الطقس السئ التي بدأت من مساء أمس الأربعاء وتصل إلى حد العاصفة بداية من اليوم الأربعاء وحتى السبت المقبل والتي لم تشهدها البلاد منذ عامين، بسبب منخفض جوي عميق وعاصف من الدرجة العالية ليضرب شمال ووسط مصر حتى قبرص واليونان وتركيا.ومن المتوقع ان تزداد حدة الأمطار خلال الساعات المقبلة .

وتتوقع هيئة الأرصاد زيادة حدة الأمطار خلال الساعات المقبلة، نتيجة تجمع سحب ركامية ضخمة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس، وذلك وفقاً للتقرير الذى تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية خلال الفترة من اليوم حتى السبت الموافق 14 مارس.

وتفقد  اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أحياء العاصمة للإشراف على عمليات شفط مياه الأمطار من الشوارع.

وأكد المحافظ في بيان صحفي، أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون في الشارع لرفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول، مشيراً إلى انتشار الشفاطات في كافة أحياء العاصمة خاصة عند منازل ومطالع الكباري والميادين الرئيسية.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه تم رفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار خلال الأيام الثلاثة القادمة طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد، مشدداً على كافة المسئولين التنفيذيين باستمرار التواجد بالشوارع للتعامل الفوري مع الشكاوى التي ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أن جميع المحافظات رفعت حالة الطوارئ منذ أمس الأول الثلاثاء، تحسبًا لموجة الطقس السيئ التى تشهدها البلاد اليوم وحتى السبت المقبل حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 

 

المصدر: أهم الأخبار - الموجز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى