«سقوط 27 برجًا كهربائيًا» .. العواصف تضرب محافظة «الوادي الجديد» بعنف .. تحرك فرق للتدخل الفوري

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الموجز

تسببت موجة الطقس السيئ والعواصف الترابية التي تتعرض لها محافظات مصر ، في سقوط 27 برجًا كهربائيًا وقطع التيار الكهربي عن 3 مناطق متفرقة في محافظة الوادي الجديد.

وأكد وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، المهندس سيد عبد الجواد العربي، في تصريحات إعلامية ، أن العواصف الترابية الشديدة تسبب في سقوط 24 برجا كهربائيا جهد متوسط في منطقة جنوب مركز الخارجة في ومركز باريس وقراه تسببت في قطع التيار الكهربي عن القري الجنوبية بعد قرية بولاق بمركز الخارجة وحتى مركز باريس وقراه.

أضاف سيد، انه العواصف تسببت في سقوط 3 أبراج جهد متوسط في مركز الفرافرة وتسببت في قطع التيار الكهربي عن قرية اللواء صبيح، وجري الدفع بالأطقم الفنية بقطاع الكهرباء علي مستوي المحافظة والاستعانة بمقاولين متخصصين في الإصلاحات الكهربائية لإعادة تشغيل جميع الاعمدة المنهارة وتشغيل التيار الكهربي في المناطق التي تعرضت لسقوط أعمدة كهربائية.

ولفت وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، إلى أن المحافظة تعرضت لقطع تيار كهربي من خط التغذية جهد 220 فولت القادم من منطقة نجع حمادي وهو المصدر الرئيسي للتغذية الكهربائية للمحافظة، ولكن جري التحميل على خط الكهرباء البديل وهو خط شرق العوينات – بلاط، والذي دخل الخدمة في نهاية ديسمبر الماضي بطول 400 كم وبتكلفة 1.5 مليار جنيه.

المصدر: أهم الأخبار - الموجز

0 تعليق