منظومة التعليم تواصل بث الدروس عبر قنوات عين وفي المدرسة الافتراضية

منظومة التعليم تواصل بث الدروس عبر قنوات عين وفي المدرسة الافتراضية
منظومة التعليم تواصل بث الدروس عبر قنوات عين وفي المدرسة الافتراضية

انت الان تتابع تفاصيل خبر منظومة التعليم تواصل بث الدروس عبر قنوات عين وفي المدرسة الافتراضية والان نترككم مع بالتفاصيل

محمد ناس - القاهرة تواصل منظومة التعليم الموحد في السعودية بث مباشر شرح الدروس عبر قنوات عين وكذلك من خلال المدرسة الافتراضية وذلك بعد تعليق الدراسة احترازيا ضمن اجراءات مجابهة انتشار فيروس كورونا الجديد الذي وصلت الإصابات المؤكدة به حتى الان إلى 45 حالة.

عبر قناة عين ونظام البلاك بورد بث مباشر لشرح الدروس

ما هي منظومة التعليم الموحد ؟

منظومة التعليم الموحد هي آلية تطبق في مجال التعليم عن بعد وتتيح للطلاب الحصول على الدروس والمقررات والمناهج الدراسية دون الذهاب إلى المدرسة.

أنواع قنوات منظومة التعليم الموحد

تتنوع قنوات التعليم الموحد في السعودية بحسب المرحلة التعليمية كما يلي:

البلاك بورد :

البلاك بورد هو منصة إلكترونية ضمن منظومة التعليم الموحد مخصص لطلاب الجامعات حيث يتم تسجيل دخول البلاك بورد الخاص بكل جامعة من خلال الايميل الجامعي ورقم الهوية الوطنية ثم الاطلاع على المحاضرات والمناهج بحسب كل مادة.

المدرسة الافتراضية

هي موقع على الانترنت وتطبيق عبر الهواتف الذكية يمكن من خلاله لطلاب المدارس الاطلاع على بث مباشر وشرح للدروس أولا باول من خلال المعلمين في المدارس دون الذهاب إلى المدرسة.

بوابة عين ومنظومة التعليم الموحدة تتيح شرح جميع المواد بعد تعليق الدراسة

قنوات عين

هي مجموعة  من القنوات وصلت مؤخرا إلى 15 قناة يتم من خلالها بث الدروس لطلاب جميع المراحل الدراسية .

وتتيح قناة عين المناهج الدراسية لكافة المراحل الدراسية من خلال جدول بث مباشر كل يوم على مدى 4 ساعات ويعاد الدروس على مدار اليوم.

تردد قنوات عين

وتبث قناة عين الدروس مباشرة كل يوم حيث إن تردد قناة عين على عربسات هو 12437 عمودي حيث سيتم البث من خلال 15 قناةً من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12:30 ظهراً، وتُعاد طوال اليوم.

وكذلك يمكن متابعة البث المباشر عبر قناة عين دروس التعليمية على يوتيوب على مدار الساعة عبر الرابط: youtube.com/dorosien

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر منظومة التعليم تواصل بث الدروس عبر قنوات عين وفي المدرسة الافتراضية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر اليوم منشور بالفعل على موقع اليوم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى