«هيئة الأرصاد» تُحذر من طقس الجمعة.. رياح عاصفة وأمطار غزيرة تمتد للسيول على محافظات الجمهورية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية المواطنين من طقس الغد الجمعة الموافق 13 مارس 2020 ولمدة 72 ساعة قادمة، مؤكدة على ضرورة توخي الحذر بسبب برودة الجو الشديدة والأمطار الغزيرة والرعدية التي تشهدها البلاد على كافة محافظات الجمهورية اعتباراً من اليوم الخميس ولعدة أيام مقبلة.

«هيئة الأرصاد» رياح عاصفة وأمطار غزيرة ورعدية تمتد للسيول في طقس الجمعة

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد أن يسود طقس مائل للبرودة نهاراً شديد البرودة ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بالإضافة إلى سقوط أمطار غزيرة والتي تمتد إلى رعدية على بعض المناطق هناك والرياح نشطة، كما يسود طقس دافئ نهاراً شديد البرودة ليلاً على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وتضرب الملاحة البحرية هناك بسبب نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، كما تشهد أغلب المحافظات استمرار لسقوط الأمطار بغزارة وتمتد إلى سيول على شمال الصعيد ووسط وجنوب محافظة سيناء.

هيئة الأرصاد تعلن طقس الجمعة 13 مارس
هيئة الأرصاد تعلن طقس الجمعة 13 مارس

وتشهد محافظة القاهرة انخفاض كبير في درجات الحرارة المتوقعة، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى 17 درجة والصغرى 13 درجة، كما بلغت درجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 18 درجة والصغرى 14 درجة، فيما وصلت درجة الحرارة العظمى بالوجه البحري 17 درجة والصغرى 13 درجة، وجاءت درجة الحرارة العظمى بجنوب الصعيد 23 درجة والصغرى 14 درجة مما يجعل الطقس دافئ نهاراً ومعتدل ليلاً هناك.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية والطقس السيئ الذي يضرب البلاد خلال الساعات الأخيرة سوف يستمر حتى يوم السبت القادم الموافق 14 مارس على أغلب الأنحاء، مُحذرا المواطنين من التسرع في تخفيف الملابس والخروج ليلاً نظراً لبرودة الطقس الشديدة في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكرة الذي يشهد وجود شبورة مائية كثيفة تُسبب حجب الرؤية.

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة
درجات الحرارة المتوقعة الجمعة

ويمتد الاضطراب وعدم الاستقرار إلى البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، حيث ترتفع الأمواج بصورة كبيرة والرياح السطحية تكون جنوبية شرقية إلى شمالية غربية على البحر المتوسط وجنوبية غربية على البحر الأحمر حسب توقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد في مصر.

أقرأ أيضاً :
أسعار الذهب تواصل الهبوط وتستمر في خسائرها بعد الوصول إلى سعر مثالي
وزارة الصحة تعلن توفير تحليل الكشف عن فيروس كورونا للمصريين بالمعامل المركزية

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر «هيئة الأرصاد» تُحذر من طقس الجمعة.. رياح عاصفة وأمطار غزيرة تمتد للسيول على محافظات الجمهورية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر زووم منشور بالفعل على موقع زووم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

0 تعليق