14 حالة في يوم واحد .. إحصائية صادمة عن عدد الطلاق في الصين

14 حالة في يوم واحد .. إحصائية صادمة عن عدد الطلاق في الصين
14 حالة في يوم واحد .. إحصائية صادمة عن عدد الطلاق في الصين

ياسين الصفطي الإثنين، 16-03-2020 08:59 م

تسبب فيروس كورنا المستجد في الكثير من الأاضرار المادية، وكان على على رأسها الأضرار الاقتصادية، لكن هناك أضرارا وخسائر مجتمعية أخرى هزت الدول التي ضربها الفيروس، وتحوّل فيها إلى بؤرة.
بيانات حديثة في الصين، كشفت أن فيروس كورونا تسبب في ارتفاع حالات الطلاق في البلاد.
المسؤول في مكتب للزواج بمدينة دازهو، جنوب شرقي الصين " لو شنجون" أكد أن 300 من الأزواج تقدموا بطلبات للطلاق منذ 24 من فبراير الماضي.
وبحسب ما ذكرته صحيفة دايلي ميل البريطانية، فإن مسؤولي مكاتب الزواج ، يرجحون أن يكون هذا الارتفاع في حالات الطلاق ناجما عن اضطرار الأزواج إلى قضاء وقت أطول مع بعضهم البعض، من جراء المكوث في البيوت والامتثال للحجر الصحي المفروض.
وأضاف شنجون أن  معدل الطلاق ارتفع مقارنة بما كان عليه قبل استشراء وباء كورونا، منوها أن الأزواج يقدمون على خطوة الطلاق بسبب النقاشات الحامية بين الزوجين.
كما فسر البعض أن يكون هذا الارتفاع حاصلا بسبب تأخر المحاكم في حسم طلبات الطلاق التي جرى تقديمها، بسبب تعطل المؤسسات عن العمل بسبب الإجراءات الاجترازية التي اتخذت في البلاد.
وفي ذات السياق تلقى مكتب لتوثيق الزواج في إحدى مقاطعات شمال البلاد 14 طلب طلاق في يوم واحد فقط.
وفي إقليم فوجيان، اضطرت السلطات إلى تحديد العدد الأقصى من طلبات الطلاق التي يمكن تلقيها في اليوم، وذلك بعدما شهدت مكاتب الزواج إقبالا كبيرا لم يظهر من قبل.
وكانت السلطات الصينية قد اضطرت إلى فرض الحجر الصحي وقيود على التنقل في مدن عملاقة يسكنها الملايين، في مسعى إلى كبح انتشار فيروس كورونا الذي يستفحل بشكل أكبر في الأماكن المزدحمة.

المصدر: أهم الأخبار - الشبكة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عدد حالات كوفيد 19 في اليمن