أخبار العالم

تابع “الأن” موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ومن المستفيد منها وشرط الحصول عليها...

صدر حكم تأييد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، حيث أصدرت المحكمة الإدارية العليا برئاسة، المستشار أحمد الفقي نائب رئيس مجلس الدولة، بجلسة الخميس الموافق 21/2/2019، حكمها بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري الصادر في 31/3/2018، بشأن صرف 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلي الأجر المتغير لأصحاب المعاشات،وما يترتب علي ذلك من أثار أي سيتم التطبيق بأثر رجعي من تاريخ صدور حكم أول درجة.

وقد أكد البدري فرغلي أن الحكم نهائي، ولا يجوز الطعن عليه بأي شكل من الأشكال، وسيتم تنفيذه بمسودته دون إعلان، ويجب علي الحكومة تنفيذ أحكام القضاء، وأن الحكم جاء منصفاً لأصحاب المعاشات، ومن جانبها أكدت وزيرة التضامن الإجتماعي أنها تحترم أحكام القضاء، وسوف يتم دراسة الحكم وكيفية تنفيذه.

المستفيدون من الحكم

سنة الخروج من المعاش عدد العلاوات التي يستفاد منها
2006 علاوة واحدة
2007 علاوتين
2008 ثلاث علاوات
2009 أربع علاوات
يوليو 2010 وما بعدها الخمس علاوات

شروط الحصول علي العلاوات الخمس

1- أن يكون صاحب المعاش المستفيد من هذا الحكم كان يحصل علي علاوات أثناء فترة عمله.

2- بعض الشركات لا تعطي علاوات لموظفيها وبالتالي لم يسددوا تأمينات علي هذه العلاوات وبالتالي هم غير مستفيدين.

وعند تنفيذ هذا الحكم، نجد أن أكثر المستفيدين منه، أصحاب المعاشات من الحكومة وقطاع الأعمال العام والشركات الخاصة التي تحرص علي منح العلاوات لموظفيها.

ونحن معكم بكل جديد من خلال موقعنا، لمتابعة أخر التطورات وموعد التنفيذ لصرف العلاوات الخمس، حرصاً منا علي أصحاب المعاشات، وتسهيلاً عليهم في معرفة أخر وأهم الأخبار التي تخصهم.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "تابع “الأن” موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ومن المستفيد منها وشرط الحصول عليها...", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور تابع “الأن” موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ومن المستفيد منها وشرط الحصول عليها... , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
تابع “الأن” موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ومن المستفيد منها وشرط الحصول عليها...


المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا