أخبار العالم

هل يضايقك صوت مضغ الطعام؟.. اعرف أسباب المرض وطريقة العلاج

الجمعة 01/مارس/2019 - 03:46 م

وكالات

قال أخصائي العلاج النفسي الألماني أندرياس زيبيك إن الميسوفونيا "Misophonia" هي اضطراب عصبي يتميز بردة فعل سلبية تجاه سماع بعض الأصوات، خصوصاً الأصوات في الفم كالمضغ والسعال، وغيرها من الأصوات كصوت الكتابة على لوحة المفاتيح وصرير القلم.
وأضاف زيبيك أن الميسوفونيا المعروفة أيضاً "بمتلازمة حساسية الصوت الانتقائية" تُصنف ضمن رهاب القذارة، مشيراً إلى أن سببها غير معلوم، ولكن يعتقد الأطباء أنها ترجع إلى وجود خلل في النظام السمعي في الدماغ، أو إلى عوامل وراثية.
ويمكن تخفيف متاعب الميسوفونيا من خلال الخضوع للعلاج السلوكي المعرفي، حيث يتعلم المريض كيفية التعامل مع الأصوات المزعجة بصورة أفضل، كما يمكن اللجوء إلى تقنيات الاسترخاء كالتأمل واليوغا من أجل محاربة التوتر النفسي والقلق والغضب.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "هل يضايقك صوت مضغ الطعام؟.. اعرف أسباب المرض وطريقة العلاج", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور هل يضايقك صوت مضغ الطعام؟.. اعرف أسباب المرض وطريقة العلاج , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
هل يضايقك صوت مضغ الطعام؟.. اعرف أسباب المرض وطريقة العلاج


المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا