أخبار العالم

الأوقاف : خطبة الجمعة من اليوم مترجمة إلى 8 لغات أجنبية

قررت وزارة الأوقاف التوسع في ترجمة الخطبة إلى لغات أخرى حتى تصل بصوت الإسلام الوسطى إلى العالم أجمع لبيان صحيح الدين ويسره وسماحته ووسطيته ونشر ثقافة السلام وفقه العيش المشترك بين البشر جميعا، وتفنيد أباطيل المتطرفين التي شوهت جانبا نقيا من الصفحة البيضاء لديننا السمح الحنيف.

وأوضح د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن القرار يتضمن نشر الخطبة مسموعة باللغة العربية، ومرئية بلغة الإشارة لخدمة ذوى القدرات الخاصة، ونشر ذلك كله على نطاق واسع من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت بلغاته المختلفة، وموقع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وموقع أكاديمية الأوقاف، وموقع مركز الثقافة الإسلامية لغات بكل من مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، ومسجد المنيا بمدينة الغردقة في البحر الأحمر.

وعلى الفور بدأت وزارة الأوقاف، اليوم، في ترجمة خطبة الجمعة الأسبوعية إلى 8 لغات على الأقل، ونشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية، بعد تسجيلها بمعرفة عدد من أساتذة اللغات المتخصصين بالوزارة.

وفى سياق متصل قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن تجربة بث خطبة الجمعة مترجمة إلى 8 لغات «مرئية ومسموعة ومقروءة»، فضلا عن اللغة العربية «مرئية ومسموعة ومقروءة»، وترجمتها إلى لغة الإشارة، لاقت نجاح كبير ورد فعل عالمي شديد الترحيب والتعطش للفكر الوسطى الرشيد.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "الأوقاف : خطبة الجمعة من اليوم مترجمة إلى 8 لغات أجنبية", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور الأوقاف : خطبة الجمعة من اليوم مترجمة إلى 8 لغات أجنبية , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
الأوقاف : خطبة الجمعة من اليوم مترجمة إلى 8 لغات أجنبية


المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا