أخبار العالم

هيئة مسيرات العودة تعلن شعار الجمعة القادمة .. ما هو !?

هيئة مسيرات العودة تعلن شعار الجمعة القادمة "جمعة المرأة الفلسطينية"

غزة / المشرق نيوز

شددت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، على استمرار الفعاليات الشعبية شرق قطاع غزة، داعية جماهير شعبنا إلى المشاركة في مسيرات الجمعة القادمة تحت شعار "جمعة المرأة الفلسطينية".

وأشارت الهيئة في بيانها بختام الجمعة التاسعة والأربعين شرق غزة إلى أن هذه التسمية تأتي احتفاءً وتقديراً لصمود المرأة الفلسطينية ووفاءً لنضالاتها، ونصرة للاسرى الابطال في سجون الاحتلال، حيث توافق اليوم العالمي للمرأة.

ووجهت المسيرة التحية لأهلنا وجماهير شعبنا المرابطين في القدس والمسجد الأقصى ونبارك لهم استعادة و فتح مصلى باب الرحمة، وقالت في البيان: نقول لهم نحن معكم وبجانبكم، لن نفرط في حقنا في ذرة من تراب القدس، ولن نستسلم أمام هؤلاء المجرمين الغرباء الذين جاؤوا يسرقون منا الحياة والأمل والسكينة في الوطن.

كما وجهت التحية لأسرانا البواسل الذين يواجهون القمع والإرهاب الإسرائيلي الممارس بحقهم، وطالبت بأوسع تحرك شعبي بالضفة والقدس وغزة لدعم وإسناد لهم، وحذرت الاحتلال من استمرار سياساته العدوانية بحقهم.

ورحبت بالتقرير الأممي حول الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المشاركين في مسيرات العودة، ونطالب بمحاسبة المجرمين وتقديمهم للعدالة، كما طالبت بوقف كل أشكال التعاون العسكري مع الاحتلال بما في ذلك وقف تصدير السلاح له.

وهنأت الهيئة عوائل الشباب الذين تم الافراج عنهم بالأمس، بعد جهود واتصالات مع الأشقاء المصريين الذين نشكرهم على استجابتهم لهذه الجهود التي تعزز وتوثق العلاقات المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

كما طالبت السلطات الليبية الشقيقة بالإفراج الفوري عن الفلسطينيين الأربعة الذين جرى محاكمتهم بتهمة دعم المقاومة معتبرة ان هذه سابقة خطيرة فالمقاومة شرف وفخر للأمة، ونحن على ثقة بأن الشعب الليبي الشقيق لا يمكن أن يقبل بهذه المحاكمة المدانة والمرفوضة. 

كما شكرت الفريق الطبي المصري المتواجد على أرض غزة لمتابعة أوضاع المصابين والجرحى والمرضى، ودعت لاستمرار الجهود المصرية والعربية لدعم صمود شعبنا ورعاية جرحاه ومصابيه.

وأضاف البيان: نؤكد على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، وندعو شعبنا للمشاركة في مسيرات الجمعة القادمة تحت عنوان: "جمعة المرأة الفلسطينية" الذي يوافق يوم المرأة العالمي، وذلك احتفاءً وتقديراً لصمود المرأة الفلسطينية ووفاءً لنضالاتها، ونصرة للاسرى الابطال في سجون الاحتلال.

وهنأت المسيرة الرفاق في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بذكرى انطلاقتهم الخمسين، كما هنأت الرفاق في حزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بانطلاقته الـ 29، مؤكدة على استمرار العمل على تجسيد الوحدة الوطنية من خلال الانخراط الواسع لمختلف فصائل العمل والإسلامي في الحالة النضالية والكفاحية ضد الاحتلال.

وهنأت الهيئة الرفيقة المناضلة خالدة جرار عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادية البارزة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني بالإفراج عنها من سجون الاحتلال ، كما هنأت إياد أبو هاشم بالإفراج عنه بعد تعنت الاحتلال الذي حاول المماطلة وإبقاءه في السجن، لكنه رضخ صاغراً إثر صمود الأسرى ودعمهم. 

انتهى

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "هيئة مسيرات العودة تعلن شعار الجمعة القادمة .. ما هو !?", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع المشرق نيوز ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور هيئة مسيرات العودة تعلن شعار الجمعة القادمة .. ما هو !? , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
هيئة مسيرات العودة تعلن شعار الجمعة القادمة .. ما هو !?


المصدر: أهم الأخبار - المشرق نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا