أخبار العالم

وزير الخارجية التركي: واشنطن وأنقرة تبحثان صفقة لشراء صواريخ باتريوت

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الجمعة إن تركيا والولايات المتحدة تتفاوضان بشأن عرض واشنطن بيع نظام باتريوت الدفاعي الصاروخي لأنقرة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية عن جاويش أوغلو تلك التصريحات بعد أن ذكرت وكالة بلومبرج أن تركيا رفضت عرضا أمريكيا لتزويدها بنظام باتريوت الصاروخي بنهاية العام.

وحذرت الولايات المتحدة شريكتها في حلف شمال الأطلسي تركيا من شراء نظام دفاع صاروخي روسي، وقالت إنه لا يمكن أن يتكامل مع الدفاعات الجوية للحلف. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده لا تزال ملتزمة بالصفقة مع روسيا.

وقال مسؤولون أمريكيون إن مضي تركيا قدما في صفقة شراء أنظمة إس-400 الروسية سيدفع واشنطن لسحب عرض بيع صواريخ باتريوت التي تصنعها رايثيون لأنقرة وقد يمنع أيضا بيع مقاتلات لتركيا ويتسبب في فرض عقوبات عليها. وتقدر قيمة صفقة صواريخ باتريوت بنحو 3.5 مليار دولار.

وذكر جاويش أوغلو أن الولايات المتحدة "قالت إنها يمكن أن تبيع صواريخ باتريوت والوفدان يتفاوضان".

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "وزير الخارجية التركي: واشنطن وأنقرة تبحثان صفقة لشراء صواريخ باتريوت", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور وزير الخارجية التركي: واشنطن وأنقرة تبحثان صفقة لشراء صواريخ باتريوت , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
وزير الخارجية التركي: واشنطن وأنقرة تبحثان صفقة لشراء صواريخ باتريوت


المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا