أخبار العالم

شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في المملكة 2019 والأوراق التي يتم تجهيزها

شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين هي من أهم الخدمات التي يبحث عنها كل وافد جديد في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر السيارة من الأشياء المهمة فى المملكة التي لا غنى عنها حيث توفر العناء والجهد في الكثير من الأوقات التي يصعب التنقل فيها فى المملكة عندما تكون الحرارة مرتفعة أو حدوث عواصف او خلاف ذلك، فمنها تأتي أهمية معرفة شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين وايضا المواطنين فى المملكة العربية السعودية والتي سوف نشرحها تفصيليا في السطور التالية.

وتعتبر السيارة مطلب أساسي للوافدين المغتربين لا يستطيعون العيش بدونه وذلك نظرا لغلاء وسائل النقل وصعوبة العيش بدون سيارة وذلك يكون بسبب طول المسافات التي يمكن أن يقطعها الشخص للوصول الى الاماكن الحيوية في المملكة أو مكان عمله أو منزله،ولهذا السبب يبحث الجميع عن كيفية الحصول على رخصة قيادة للوافدين في السعودية.

شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين فى السعودية

وأشارت الحكومة السعودية المتمثلة في إدارة المرور التابعة لوزارة الداخلية في المملكة أن الوافدين من اى جنسية يستطيعون الحصول على رخصة قيادة ولكن بعد أن تتوفر بهم بعض الشروط التي تمكنهم من التقدم للحصول على الرخصة، تلك الشروط التي وضعتها إدارة المرور والتي تهدف إلى تحقيق الأمن والأمان وذلك للحد من الحوادث المرورية التي زادت في الفترة الأخيرة.

الشروط هي:

  • أن يكون قد تجاوز عمره الحادي والعشرين، وأن يكون أقام على الأقل سنة في أراضي المملكة.
  • أن يكون الوافد المقدم للحصول على رخصة قيادة قام بدفع الرسوم المستحقة والتي يبلغ مقدارها 300 دولار، تشمل خدمات تعليم القيادة والطوابع والإمتحان.
  • أن يقوم الوافد بعد إجتياز الإختبار قبل إستخراج الرخصة بدفع مبلغ 27.5 دولار، وذلك في حالة إستخراج الرخصة لأول مرة وعند التجديد يدفع الفرد 5.5 دولار .

الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة للوافدين

وكما تحدثنا عن شروط الحصول على رخصة قيادة في السعودية يجب علينا أيضا أن ننوه على قبل الذهاب إلى استخراج رخصة القيادة لابد من تجهيز بعض الأوراق الهامة التي سوف يطلبها منك فى إدارة المرور.

1- لابد من إحضار أصل جواز السفر وصورة منه.
2- أصل وصورة من إقامة الوافد.
3- صورة من رخصة قيادة الوافد مستخرجة من بلده.
4- إحضار عدد 6 صورة شخصية للوافد.
5- إحضار صورة من بطاقة الكفيل.← آخر خبر: شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في المملكة 2019 والأوراق التي يتم تجهيزها

قد يهمك أيضاً


متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في المملكة 2019 والأوراق التي يتم تجهيزها", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في المملكة 2019 والأوراق التي يتم تجهيزها , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في المملكة 2019 والأوراق التي يتم تجهيزها


المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا