أخبار العالم

في ظل غياب الإصلاح.. مصر تحتضن الاجتماع الأول للأحزاب اليمنية

احتضنت العاصمة المصرية القاهرة، اجتماعا خاصا للأحزاب السياسية اليمنية، الذي يعد الظهور الأول لحزب المؤتمر الشعبي، فيما تغيب عنه حزب الإصلاح.

ودعت الأحزاب اليمنية، إلى استعادة التوافق، معتبرة الفشل في توفير الخدمات والاحتياجات الضرورية للمواطنين، والعجز عن تثبيت الأمن والاستقرار نتيجة للتفرد بالقرار واحتكار مواقع السلطة، وأن ذلك أطال أمد الحرب والانقلاب، وضاعف المعاناة وتدهور الأوضاع الإنسانية والاجتماعية.

وفي بيان مشترك، صادر عن حزب المؤتمر الشعبي العام والحزب الإشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وحزب العدالة والبناء وحزب البعث العربي الاشتراكي، قالت الأحزاب: "إحلال السلام الشامل والمستدام لا يمكن أن يتحقق إلا بالالتزام بالشراكة الوطنية والتوافق وفق لما هو محدد بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية".

فيما قال حزب اتحاد الرشاد اليمني واتحاد القوى الشعبية،إانهما وافقا على مسودة البيان  وليس البيان نفسه.

وأضاف عبدالرحيم الفتيح عضو اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر، أن الأحزاب والتنظيمات السياسية السبعة، أصدرت البيان عقب اجتماع مشترك ضم أمناء العموم في القاهرة، مضيفاً أن سلطان البركاني مثّل حزب المؤتمر الشعبي.Advertisements

ودعت الأحزاب، إلى إجراء إصلاحات جوهرية في مختلف الأجهزة والمؤسسات، ولاسيما مؤسستي الجيش والأمن، وفق البرنامج التنفيذي لتحالف القوى السياسية الذي أقرته المكونات السياسية ووقعت عليه منذ ما يقارب العامين، والذي يقوم على أساس الشفافية والنزاهة وقواعد الحكم الرشيد، وينهي حالة الفوضى والفساد.

وشددت الأحزاب والتنظيمات السياسية على التمسك بخيار السلام المستدام القائم على المرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ولاسيما القرار 2216.

وأشادت بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وإسهاماته بالحفاظ على اليمن وهويته العربية وإسقاط التمرد والانقلاب، داعية في الوقت ذاته إلى دعم برنامج الإصلاحات والتنمية والإعمار مع ما يقوم به من دور عسكري وسياسي والذي يجسد الأخوة العربية ووحدة المصير والهدف.

داعية للتوافق على هيئة رئاسة مجلس النواب ولجانه، مع عقد لجلسته وفق أجندة وطنية واضحة ومحددة.

مجددة الدعوة لعودة كل مكونات الدولة وقيادات المكونات السياسية للعمل بالداخل والالتحام بالجماهير والارتباط بقضاياهم وقيادة معركة التحرير وإعادة البناء والإعمار معاً وبشكل مباشر.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "في ظل غياب الإصلاح.. مصر تحتضن الاجتماع الأول للأحزاب اليمنية", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور في ظل غياب الإصلاح.. مصر تحتضن الاجتماع الأول للأحزاب اليمنية , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
في ظل غياب الإصلاح.. مصر تحتضن الاجتماع الأول للأحزاب اليمنية


المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا