أخبار العالم

كوريا الجنوبية تعلن حالة الكوراث الطبيعية بعد نشوب حرائق الغابات

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، حالة الكوارث الطبيعية في المناطق المنكوبة بالحريق الهائل الذي وقع أمس شمال شرق البلاد.

وأكدت الحكومة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أنها أعلنت عن الكارثة الطبيعية نظرًا للحاجة إلى تقليل الخسائر، موضحة أنها دعمت المناطق المعلنة التي تنطوي عليها الكارثة بالموارد والمعدات والسلع الأساسية وغيرها.

وتخطط الحكومة لوضع تدابير الدعم العاجل للاستقرار والعيش مثل تجهيز مرافق سكن مؤقتة للمشردين من المناطق المنكوبة بالحريق، وتقديم مواد الإغاثة العاجلة، بينما تخطط لتقديم الدعم إلى الضحايا وإقامة مراسم الجنائز أو العلاج، والخدمات النفسية.

وذكرت مصادر إعلامية أخرى أن الحرائق نشبت بسبب الرياح الجافة العاتية ما أسفر عن حرق 125 منزلا و250 هكتارا من الغابات.

وأعلنت دائرة غابات بلدة جوسونج بإقليم كانج وون في شمال شرق كوريا الجنوبية، في وقت سابق اليوم، السيطرة على حريق شب في غابات هناك بعد 11 ساعة من اندلاعه.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "كوريا الجنوبية تعلن حالة الكوراث الطبيعية بعد نشوب حرائق الغابات", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور كوريا الجنوبية تعلن حالة الكوراث الطبيعية بعد نشوب حرائق الغابات , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
كوريا الجنوبية تعلن حالة الكوراث الطبيعية بعد نشوب حرائق الغابات


المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا