أخبار العالم

تدشين مركز قيادة عمليات حلف الناتو لحماية الأعضاء من هذا الأمر

بدأ حلف شمال الأطلنطي «الناتو» الاستعداد لتدشين مركز قيادة عمليات حلف الناتو، بالغ التطور والتجهيز بشريا وتقنيا لتعزيز قدراته على المواجهة والتصدي للحروب السيبرانية التي قد تتعرض لها أي من الدول الأعضاء.

 

مركز قيادة عمليات حلف الناتو

وأوضحت مصادر، أن مركز قيادة عمليات حلف الناتو لمواجهة الحرب السيبرانية، سيكون مقره بمدينة «مونس» البلجيكية، على أن يبدأ العمل بها بحلول العام المقبل.

 

وبدأت الاستعدادات لإقامة مركز قيادة عمليات الحلف الجديد منذ عام 2017، وسوف يعمل به 200 خبير وعنصر يتمتعون بقدرات فائقة في تتبع مصادر الحروب السيبرانية ومواجهتها.

 

حماية شبكات دول الحلف

وتعمل بعض الفرق داخل الحلف لحماية شبكات دول الحلف في أوقات السلم وأوقات الأزمات، ومن هذا العام ستكون هناك قيادة عمليات سيبرانية بمثابة غطاء الحماية للأزمات ذات الصلة بالهجمات السيبرانية.

 Advertisements

ويستند الحلف في تحركاته لقرار  مجلس حلف الناتو بموجب المادة الخامسة، والتي يمكن تفعيلها حال حدوث تهديد وهجوم سيبراني، مشيرة إلى أن هناك أكثر من عشرين دولة تعمل على استخدام الوسائل والقدرات السيبرانية لشن هجمات من هذا النوع.

 

 

وتوقعت بعض المصادر تزايد التهديدات التي تشكلها الهجمات السيبرانية مستقبلا بما يشكل خطرا داهما من إمكانية تصعيد هذه الهجمات لتشل حركة الحكومات أو الهيئات على نطاق واسع، وهو الأمر الذي يستدعي ضرورة تعزيز قدرات حلف الناتو للدفاع في مواجهة مثل هذه الهجمات.

 

وأوضحت أن حلف الناتو يقوم بحماية نحو ستين شبكة انترنت حول العالم من خلال العديد من الخبراء يعملون للمساعدة في عملية الدفاع من بينها الفرق التي تعمل في حالات الطواريء.

 

 

ويقوم الحلف بإجراء تدريبات سنوية لكل الأعضاء، مستغلا المعاهد التي توفر دورات حول كيفية التصدي للهجمات السيبرانية وتوفير الدعم لدول الحلف.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "تدشين مركز قيادة عمليات حلف الناتو لحماية الأعضاء من هذا الأمر", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور تدشين مركز قيادة عمليات حلف الناتو لحماية الأعضاء من هذا الأمر , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
تدشين مركز قيادة عمليات حلف الناتو لحماية الأعضاء من هذا الأمر


المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا