أخبار العالم

رسميا| تريزا ماي تطلب تأجيل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي

بعثت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك اليوم الجمعة تطلب فيه

حتى 30 يونيو.


ومن جانبه أشار مسؤول في الاتحاد الأوروبي إلى أن دونالد تاسك ، رئيس قادة الاتحاد الأوروبي ، قد يكون مستعدًا لتقديم فترة أطول: تصل إلى عام حتى يتمكن السياسيون البريطانيون المتناحرون من الموافقة على الخطة والتصديق عليها.

ومع ذلك ، أشارت فرنسا إلى أنها ليست مستعدة بعد للقبول والتمديد ما لم يقدم البريطانيون خطة واضحة تبرر هذا التأخير أو تأجيل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في غضون أسبوع ، لكن تريزا ماي مضطرة إلى البحث عن مزيد من الوقت بعد فشل البرلمان البريطاني في الموافقة على اتفاقية الانسحاب.Advertisements

كما أن الحزب البريطاني المحافظ منقسم بعمق ، وكذلك حزب العمل المعارض ، مما يؤدي إلى سلسلة استثنائية من الأصوات غير الحاسمة في البرلمان.

يذكرأن السيناريوهات الأخيرة تحولت إلى سلسلة كاملة من التخلي عن الاتحاد الأوروبي دون أي صفقة خروج إلى تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كلها قد هزمت.

و إحياء الإجراءات البرلمانية الغامضة من كتب القواعد التي توفر الدراما اليومية من مجلس العموم ، لكن مستقبل أكبر تغيير في بريطانيا على مر الأجيال لم يصبح أكثر وضوحًا.

والجدير بالذكر أن حكومة حزب المحافظين التي ينتمي إليها الأقلية لم تستطع دفع صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بمفردها، بدأت تريزا ماي محادثات هذا الأسبوع مع زعيم حزب العمل جيريمي كوربين على أمل الخروج بحل مشترك بين الأحزاب.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "رسميا| تريزا ماي تطلب تأجيل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور رسميا| تريزا ماي تطلب تأجيل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
رسميا| تريزا ماي تطلب تأجيل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي


المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا