أخبار العالم

مصادر تكشف البؤرة الرئيسية لتفشي وباء الكوليرا في صنعاء بتواطئ مليشيا الحوثي

دوت الخليج _ متابعات خاصة:

اكدت مصادر ان محطة معالجة مياه الصرف الصحي «المجاري» شمال العاصمة صنعاء خارج الجاهزية وسط تقاعس مليشيات الحوثيين من اعادة تشغيلها.

وذكرت المصادر ان محطة معالجة مياة الصرف الصحي تعد البؤرة الرئيسية لتفشي وباء الكوليرا في صنعاء والتي تسجل كل 24 ساعة ما يقارب 1000 حالة إشتباه وإصابة.

واتهمت المصادر مليشيا الحوثي في منع توفير مادة الديزل لتشغيل المحطة رغم جاهزيتها للخدمة.Advertisements

كما استغربت المصادر من عدم إعادة تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي المجاري شمال صنعاء، وهي جاهزة للعمل وينقصها فقط مادة الديزل، برغم علمهم أن وباء الكوليرا هو بسبب تلوث آبار مياه الشرب السطحية التي تتغذى من الأحواض الموجودة داخل المحطة التي أصبحت البؤرة الخصبة لأخطر الأمراض الفتاكة.

ودعت المصادر الجهات المختصة بصنعاء وكذلك المنظمات ذات العلاقة بسرعة إعادة تشغيل محطة المعالجة وبشكل عاجل والنظر بعين الإنسانية وتغليب أي مصالح مقابل إنقاذ حياة الأبرياء التي اكتظت بها اليوم جميع المستشفيات والمرافق الصحية.

واشارت المصادر في حال تم تجاهل هذه القضية الخطيرة والتي هي أحد الأسباب الرئيسية بموت الألآف وإصابة أكثر من مليون ونصف المليون يمني منذ ظهور الوباء وحتى اللحظة… نؤكد إن تجاهل المليشيات الحوثية سيثبت للجميع إنكم وراء تعطيل المحطة؟، من أجل تفشي الأمراض الفتاكة لتحقيق أهداف وأغراض سياسية خبيثة ومنها الصفقات المربحة، حتى لو حصدت أرواح الشعب بأكمله.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "مصادر تكشف البؤرة الرئيسية لتفشي وباء الكوليرا في صنعاء بتواطئ مليشيا الحوثي", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور مصادر تكشف البؤرة الرئيسية لتفشي وباء الكوليرا في صنعاء بتواطئ مليشيا الحوثي , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
مصادر تكشف البؤرة الرئيسية لتفشي وباء الكوليرا في صنعاء بتواطئ مليشيا الحوثي


المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا