أخبار العالم

كاتبة بالجارديان لبوابة المواطن: دعم إسرائيل أهم ما في جعبة ترامب

البريطانية أن أهم شيء في سياسة ترامب يتمثل في دعم اسرائيل مبينة أن كل ما تريده إسرائيل فى الشرق الأوسط ينفذ بالحرف أو كما تريد القيادة الإسرائيلية أن يكون. 

الكاتبة بالجارديان

وأضافت الكاتبة بالجارديان البريطانية في تصريح خاص «لبوابة المواطن» أن هناك استعجال من قبل الإسرائيليين في تنفيذ القرارات التي يتخذها ترامب لمساعدة إسرائيل موضحة أنها قد لا تنفذ في ظل قيادة أمريكية أخرى ولذلك هناك تعجل واضح من نتنياهو للشروع في قرارات مخالفة للقانون الدولي ومبادئ الدبلوماسية مثل الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي على مرتفعات الجولان.

وأكد في وقت سابق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه حان الوقت لاعتراف واشنطن بـ سيادة إسرائيل على الجولان، بشكل كامل على مرتفعات الجولان، والتي استولت عليها الدولة العبرية من سوريا، وضمتها إليها في 1967، في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي.

واعتبر دونالد ترامب، أنه على الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان، والتي استولت عليها الدولة العبرية من سوريا وضمتها إليها، وذلك في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كتب في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على «تويتر» قائلًا: «بعد 52 عاما حان الوقت لكي تعترف الولايات المتحدة بشكل كامل بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.. ذات الأهمية الاستراتيجية والأمنية البالغة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة».

ومن جانبها نددت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بهذا القرار خلال جلسة طارئة وسريعة تم عقدها بطلب من سوريا، وسفراء الدول الغربية الذين احتجوا في واشنطن على قرار الرئيس الأمريكي بشأن هضبة الجولان.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "كاتبة بالجارديان لبوابة المواطن: دعم إسرائيل أهم ما في جعبة ترامب", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور كاتبة بالجارديان لبوابة المواطن: دعم إسرائيل أهم ما في جعبة ترامب , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
كاتبة بالجارديان لبوابة المواطن: دعم إسرائيل أهم ما في جعبة ترامب


المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا